النسخة تجريبية: الموقع تحت التحديث و التحسين المستمر حتى اطلاق النسخة النهائية
تقويم الأحداثكن على اطلاع مستمر على مجريات الأحداث آخر 48 ساعهكن على اطلاع على آخر الأحداث التي جرت خلال ال 48 ساعة
العيسى يدعو مبتعثي أمريكا للانتقال إلى مناطق آمنة ويؤكد تقديم المساعدات اللازمة لهم
كتبه :
تاريخ كتابة المقال : [ Wed, 31 Dec 1969 16:00:00 -0800 PM ]


في الوقت الذي تعمل فيه السفارة السعودية بواشنطن على سرعة مساعدة العائلات والمبتعثين الذين يحتاجون إلى نقل من ولاية فلوريدا إلى ولايات أخرى، بعد أن وصلت درجة إعصار «إيرما» إلى الدرجة الخامسة، في جنوب ولاية فلوريدا، شدد الملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، على أن السلطات المحلية في فلوريدا طلبت الليلة قبل الماضية بدء عملية الإخلاء.

وقال العسيى: إننا نتمنى من الطلبة الانتقال إلى مناطق آمنة، علمًا بأن القنصلية في هيوستن هي المسؤولة عن التواصل مع الطلبة وعائلاتهم، وستقدم جميع المساعدات إليهم.

وأوضح أن المبتعثين يقدمون المساعدات لإخوانهم المتضررين والقادمين من فلوريدا، إذ أعلنت الأندية الطلابية حال الاستعداد التام للمساعدة، واستضافة الطلبة وعائلاتهم.

من جهتها قالت السفارة السعودية في واشنطن عبر تعميم وزعته على الطلبة: إنها تستقبل جميع الاتصالات وتقدم المساعدات لمن يحتاج إليها، من خلال إخلائهم من المناطق التي سترتفع بها قوة الإعصار.

كما أعلنت نوادي طلبة من جامعات أخرى ضرورة استقبال المبتعثين القادمين من ولاية فلوريدا.

وقال عضو نادي الطلبة في جامعة كلارك أحمد العبدالرحمن في تصريح له: «تضامنًا لخدمة إخواننا السعوديين القادمين من ولاية فلوريدا تم تحديد استبانة تتضمن العائلات السعودية بولاية جورجيا المستعدة لاستقبال السعوديين القادمين من ولاية فلوريدا، تتضمن اسم المستضيف ورقم الهاتف وعنوان المنزل والقدرة الاستيعابية للاستضافة، والجنس المراد استضافته، إذا كانت عائلات كاملة أو إناثًا أو ذكورًا»، وكان المشرفون الدراسيون أكدوا للطلبة في فلوريدا أنه «في حال عدم توافر فنادق في مدينة أتلانتا وما جاورها هناك عائلات سعودية مستعدة لاستقبال الطلبة القادمين من فلوريدا».

كما وزعت السفارة السعودية إعلانات تحذيرية إلكترونية على الطلبة تتضمن جملة من التعليمات منها: «إغلاق النوافذ بإحكام عند الخروج والإخلاء، وتوفير مواد غذائية، ويفضل لمن يتأخر في عملية الإخلاء استخدام الدراجات بدلًا من السيارات لسهولة الحركة، وعلى جميع الطلبة أخذ احتياطاتهم لبطاريات الهواتف المحمولة، تجنبًا لانقطاع جميع السبل بهم، والتخلص من إسطوانات الغاز المضغوطة أو القابلة للاشتعال».

وأكدت ضرورة متابعة النشرة الجوية والأخبار من خلال أجهزة تعتمد على البطارية وليس على الكهرباء، والأفضل البدء بالإخلاء فور إعلان السلطات المحلية وتنفيذ خطة الإخلاء والتعرف على جميع الطرق، علمًا بأن لجنة الطوارئ في الملحقية اتخذت جميع التدابير اللامة، لتقديم المساعدة ونقل الطلبة، بعد أن تقدمت عائلات سعودية من ولايات أخرى باستقبالهم لحين انتهاء الإعصار.

http://www.sq-employment.com//article.php?act=read_art&id=422

جميع الحقوق محفوظة ملتقى التأهيل و التوظيف السعودي
http://www.sq-employment.com/